الثلاثاء , مارس 04/03/2014
اخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / منوعات

أرشيف القسم : منوعات

الإشتراك في الخلاصات<

حزن وهم وغم … لا تستسلم

حزن وهم وغم ... لا تستسلم

حين يفوت الإنسان شيء من محبوباته، أو يتوقع حدوث مكروه فإنه غالبا ما يصاب بالغم ويذهب عنه الفرح ولو مؤقتا، وهذه الحالة التي تصيب الإنسان عندئذ هي حالة الحزن. ومما ينبغي أن يعلم أن هذه الحياة لا تدوم على حال وأن هذه الدنيا تتقلب بأهلها بين عز وذل، غنى وفقر، رخاء وشدة، صحة ومرض، أحزان ومسرات… وهكذا يكون المرء بين ... أكمل القراءة »

تعرف على أضرار التسرع فى الصلاة!!

اضرار التسرع في الصلاة

1-الحركة المفاجئة للعضلات – خاصة إن اعتمدت في الوضوء على وضوءالصلاة السابقة – يؤدي تسريع ضخ الدم من والى الدماغ والقلب .. مما قد يؤدي إلى اضطراب في الدورة الدموية وبالتالي جلطة . 2- الركوع والسجود السريعين خاصة إذا كان النظر إلى أعلا قد يؤدي إلى انزلاق القدم للخلف والسقوط للامام – على الجبهة – .. مؤديا ارتجاج في المخ ... أكمل القراءة »

المسيح الدجال

1

الفصل الأول المسيح الدجال أول العلامات الكبرى المسِيحُ: بفتح الميم وكسر السين المهملة المخففة وبالحاء وعليه جميع روايات البخاري ومسلم. وكلمة المسيح تطلق على الدجّال وتطلق على عيسى بن مريم عليه السلام.وقد فرق النبي صلى الله عليه وسلم بينهما بقوله في الدجال “مسيح الضلالة” فدل على أن عيسى “مسيح الهدى” فإذا أريد بها الدجال قُيّدت به فيقال “المسيح الدجال” فإذا ... أكمل القراءة »

ملك الغابة-الاسد- هو الفريسة – ثيران تهاجم ملك الغابة

ملك الغابة-الاسد- هو الفريسة - ثيران تهاجم ملك الغابة

أكمل القراءة »

دروس وعبر من نملة

قصة نملة دروس وعبر

إن وقفة اليوم مع دروس عظيمة في الإدارة من نملة، ربما تكون مستغربةً من الكثيرين أو البعض؛ فكيف يمكن للإنسان بكل ما وهبه الله من علم وعقل وحضارة أن يتعلم دروسا من نملة، وأي دروس؟ إنها توصف بأنها دروس عظيمة، وفي الإدارة…!! تلك الحشرة التي قد لا ينظر إليها الإنسان إلا من كونها مصدرًا للإزعاج والقلق والأذى.. نتعلم منها ما ... أكمل القراءة »

تكذيب قصة وأد سيدنا عمر لابنته في الجاهلية

عمر الفاروق - عمر بن الخطاب

لقد شاع على ألسنة الكثير من الخطباء والوعاظ أن عمر بن الخطاب رضي الله كان قد وأد ابنته في الجاهلية ، ولطالما سمعنا هذه القصة على المنابر وفي المحاضرات والمواعظ ، وخلاصة القصة: ” أنه رضي الله عنه كان جالسا مع بعض أصاحبه ، إذ ضحك قليلا ، ثم بكى ، فسأله من حضر ، فقال: كنا في الجاهلية نصنع ... أكمل القراءة »

10 اماكن لا يجوز الصلاة فيها

10 اماكن لا يجوز الصلاة فيها

من نعم الله علينا أن جعل لنا الأرض مسجداً لكن حرّم سبحانه و تعالى علينا الصلاة في عشرة أماكن لابد و أن ننتبه إليها هذه الأماكن هي كالآتي:- الأول : المقبرة وهي الموضع الذي دفن فيه إنسان واحد ( لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ) رواه البخاري ومسلم الثاني : المساجد المبنية على القبور ( إن ... أكمل القراءة »

ظاهرة تحدث مرة في المليون طفلتان توأم لهما بشرتان مختلفتا اللون

ظاهرة تحدث مرة في المليون طفلتان توأم لهما بشرتان مختلفتا اللون

الأم كايلي هودسون والأب ريمي هوردر يتحدر كلاهما من أم بيضاء وأب أسود، ومنذ أقل من عام اجتذب هذا الثنائي، اهتماماً دولياً عندما نشرت قصتهما أول مرة في صحيفة إنجليزية. الآن وبعد أن أشرفتا على بلوغ سن السابعة، لم يسبق لهما أن استفسرتا عن سبب اختلافهما البائن، ولم تتعرضا لأي تمييز عرقي. كيان وشقيقتها التي تكبرها ب 60 ثانية ولدتا ... أكمل القراءة »

تعرف على السجده التى تبكى الشيطان

تعرف على السجده التى تبكى الشيطان

“كلما سجدالإنسان سجود التلاوه يغيظ بذلك الشيطان الذي يتذكر قصته مع آدم عندما أمر بالسجود فأبى ويتندم أشد التندم باكياً لكنه ندم خالٍ من العزيمه على ترك المعصيه.. فـ عن أبي هريره رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا قرأ ابن آدم السجده فسجد اعتزل الشيطان يبكي ,, يقول يا ويله ( وفي روايه ... أكمل القراءة »

المسلمون يريدون رؤية وجه المرأة… لا شعرها !

المسلمون يريدون رؤية وجه المرأة… لا شعرها !

كشفت نتائج دراسة استطلاعية أجراها معهد بحثي تابع لجامعة أميركية عن أن معظم الناس في الدول ذات الغالبية المسلمة يميلون الى تفضيل أن تغطي المرأة شعرها تماماً عند ظهورها على الملأ، ولكن ليس بالضرورة أن تغطي وجهها أيضاً. وأشارت النتائج أيضاً الى انه في تركيا ولبنان فقط يميل أكثر من 25 في المئة من الناس إلى الاعتقاد بأنه لا مشكلة ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى
free countersReview imcpal.ps on alexa.com