الأربعاء , سبتمبر 03/09/2014
اخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / المرصد للانتخابات يعقد ندوة بعنوان دور الشباب في الانتخابات
المرصد للانتخابات يعقد ندوة بعنوان دور الشباب في الانتخابات

المرصد للانتخابات يعقد ندوة بعنوان دور الشباب في الانتخابات

facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmailfacebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedinmailby feather


 

 

العيزرية- القدس- عقد مركز المرصد للانتخابات ورشة عمل بعنوان " دور الشباب في الانتخابات " بالتعاون مع ائتلاف شباب العيزرية في بلدة العيزرية بمشاركة عدد من الشبان .

,وركزت  الندوة على الية تفعيل دور الشباب في العملية الانتخابية ،وعدم اكتفائهم بالتصويت في الوقت الذي يسمح القانون بترشح الشباب من كلا الجنسين .

وبين عارف جفال مدير مركز المرصد للانتخابات تاثير الانقسام الفلسطيني الفلسطيني على سير العملية الديمقراطية .

وتطرق الى الامثلة الناجحة بسير العملية الديمقراطية من خلال الانتخابات ودور الشباب الفاعل كجهة مؤثرة في القرار، سواء على الصعيد المحلي للبلديات اوعلى الصعيد السياسي في البرلمان .

واشار ان دور الشباب الفلسطيني لا يجب ان يقتصر على الانتخاب وانما المشاركة الفعلية ضمن القوائم الانتخابية ،وامكانية التاثير  لتغير القوانين الانتخابية بتخفيض سن الترشح للمجالس المحلية والمجلس التشريعي والرئاسة .

ودار النقاش حول العوائق التي تمنع الشباب من اتخاذ خطوات جريئة و المشاركة في القوائم الانتخابية ،منها التقاليد المتبعه في تشكيل القوائم الانتخابية خصوصا في المجالس المحلية وهي تشكيلة عائلية تحرم الشباب الواعي و المثقف من ممارسة دوره الطليعي في المجتمع ، و اشار احد المشاركين ان الشباب يلجئوا لطرق مختلفة لممارسة دورهم في المجتمع من خلال تشكيل تجمعات شبابية على غرار ائتلاف شباب العيزرية وتمجعات اخرى كثيرة في قرى ومحافظات الوطن.


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى
free countersReview imcpal.ps on alexa.com